بيانكا سباراتشينو - أنا أتعلّم شيئا فشيئا ماذا يعني أن أكون إنسانا

The reminder By Mashroom Dreams Visionary Art


أنا أتعلّم شيئا فشيئا كيف أتجاوز الماضي.

كيف أتقبّل أنّ الأشياء الجميلة تنتهي أحيانا، وأن الوقت أحيانا لا يكون مناسبًا، وأن فوضى الحياة في بعض اللحظات تعرقل الطريق. 

أنا أتعلم شيئا فشيئا أن النهايات ليست مدعاة للقلق، وكيف أنّها بدلاً من ذلك،  تمنحني الفرصة لأقدّر كم كنت محظوظًة بتجربة شيء حقيقي وواعد ورقيق في عالم كثيرا ما يفشل في كونه لطيفا.

أنا أتعلم شيئا فشيئا كيف أكون وحدي. 

أتعلم شيئا فشيئا كيف أستيقظ في منتصف السرير، وكيف أحضّر فنجان قهوة واحد في الصباح، وكيف أحتضن قلبي، وكيف أتّسع في مساحتي الخاصّة. 

أنا أتعلم شيئا فشيئا كيف أتوقف عن ملء الفراغات بالآخرين. وعوضا عن ذلك، أتعلّم شيئا فشيئا كيف أواجه الفراغات ذاتها، وكيف أشفيها.

أنا أتعلم شيئا فشيئا ماذا يعني أن أكون إنسانًا.

أتعلّم ماذا يعني أن أرتكب الأخطاء وأتعلم منها وماذا يعني أن أكون سعيدة و حزينة في الآن نفسه. 

أنا أتعلم شيئا فشيئا كيف أقوم بمهامّي، وكيف أتوقف عن الهرب من كلّ شيء ثقيل ومزعج في حياتي، وكيف أقلّل لجوئي للطرق السهلة، وكيف أُنضج نفسي وكيف أكون شخصا أفضل.

لكن الأهم من ذلك كله  أنني أتعلم شيئا فشيئا كيف أعيش فقط في هذه اللحظة. 

أتعلّم كيف أحيا، وكيف أفهم أنني لا أستطيع التحكم في الحياة، وأنني  أستطيع اختبارها فقط حين أعيش كلاّ من نورها وظلمتها.

 أنا أتعلم شيئا فشيئا كيف أضحك وأبكي وأختبر شعوري بذلك كله، وكيف أرحب بالارتباك والفرح وكل ما يأتي مع الحبّ والحياة والانكسار.

 أنا أتعلم شيئا فشيئا كيف أتقبّل موقعي في الحياة.

أنا أتعلم شيئا فشيئا كيف أؤمن تماما بالإنسانة التي سأكونها.


- ترجمتي لِنصّ  بيانكا سباراتشينو

 (I am slowly learning what it means to be human)


تعليقات

  1. جميل !
    الحياة لا تكون مفروشة أحيانا للأنفس الجميلة و المتعمقة في معاني الأشياء ،
    و لكن ربما ذلك ما يصنع العظماء: الأوقات الصعبة التي يتحولون من خلالها و يطورون فيها براعم من ذواتنا، تجعلهم أقوى، أكثر نضجا و ثقة، حتى و إن كان هناك ثمن يجب دفعه في كل انحرافة مسار.

    ردحذف

إرسال تعليق

عطر أحرفك يشجعني