بيانكا سباراتشينو - لن تجد حبّا مثاليّا، لكنّك ستجد حبّا حقيقيّا

Gustav Klimt - The kiss (1907-1908)


لن تجد حبّا مثاليّا، لكنّك ستجد حبّا حقيقيّا..

لن تجد حبًا مثاليًا، لكنك ستجد حُبّا يفهمك. ستجد حبّا يهدم أسوارك، ويدعوك للإفصاح عن أجزاء روحك التي تتجنبها والتي أخفيتها عن العالم. لن تجد حبًا مثاليًا، لكنك ستجد حبًا يطمئنك أنه لا ضرر بأن تحمل قدرا متساويا من الأمل والألم داخل روحك، ولا بأس بأن لا تعرف دائما كيف تهدّئ ضجيج قلبك. هذا الحب سيحتويك. لن يستخفّ أبدًا بطريقتك في التعامل مع حزنك ولا بطريقتك في مواجهة هذا العالم. هذا الحب لن يتوانى عن رؤية ماضيك المظلم وسيكون لك حضنا، ليس حين تكون مثالًا لامعا للجمال أو الكمال فقط، بل حين تكون في أسوأ حالاتك وحين تنكشف أمامه. هذا الحب لن يهرب منك عندما يسقط قناعك.

لن تجد حبًا مثاليًا، لكنك ستجد حبًا يتواصل. هذا الحبّ لن يفرّ من أعماقك بل سيغوص فيها، سيجلس معك ويسألك عن منزل طفولتك. سيسألك عما شعرت به حين فقدت والدتك، وعمّا شعرت به بكونك دائما الشخص الذي لا ينتمي. هذا الحب سيعرفك. ونوعا ما، ستشعر كما لو أنك دائما ما كنت تتوق إليه. نوعا ما، ستشعر أن روحك دائما ما كانت تنتظر التواصل مجدّدا مع جوهر هذا الحبّ، ودائما ما كانت تنتظر العودة إلى وطنها وإلى أجزائه التي وجدتها في إنسان آخر في نهاية المطاف.

 لن تجد حباً مثاليّا، لكنك ستجد حباً يثبت لك وجود الطّيبة. هذا الحب سيجعل روحك عذبة، وسيشعرك وكأن الدفء قد  تغلغل في عظامك. سترى كيف يفهمك ويحارب من أجلك ويبقى ليواجه الشّدائد معك. ستدرك أن الأرواح تتواصل في عالم غالبًا ما يختار البعد بدل العمق. ستدرك أن هناك أملَا يتدفق من وجود إنسان آخر، مختبئا بين التفاصيل التي لم تكتشفها عنه بعد.

 لا ، لن تجد حبًا مثاليًا ، لكنك ستجد حبًا خفيفًا، لا عبئا مرهقا يثقل كاهلك. ستفهم أخيرًا أن الحب يجب أن يكون لطيفا ومن المفترض دائمًا أن يكون رقيقا.

  لن تجد حبًا مثاليًا - لكنك ستجد حبًا يذكرك بقيمتك دائمًا. سيُثبت لك هذا الحب أنك لم تطلب الكثير أبدًا، وأن الطريقة التي  قاتل بها قلبك  من أجل الآخرين لم تكن حمقاء، وأن حبّك للآخرين بكل جوارحك لم يكن خطأ. سيُريك هذا الحب دائما روعة كونك شخصا يحبّ بقلب كامل وشغوف ولايستسلم، وكونك شخصا لا يمكن أن يخجل أبدًا من قلبه. هذا الحب سيعوّضك عن كل الأوقات التي طُلب منك فيها تقييد مشاعرك، وعن كلّ اللّحظات التي اخترت فيها راحة شخص لم يكن مقدّرا لك قبل نفسك، واللحظات التي اخترت فيها إثارة إعجاب شخص ما قبل نفسك. سيُريك هذا الحب أنه دائما ما كان من حقّك، وأنك دائما ما كنت تستحقّ من يقدّرك ويفهمك ومن يحتضنك ويعتني بك كما تفعل. سيعلّمك هذا الحب أنك لم تكن أبدًا عبئا ما، وأنك  دائما ما كنت كافيا.


- بيانكا سباراتشينو



 هذا النّص محاولة لترجمة (You will not find a love that is perfect, but you will find a love that is real).



تعليقات